الأعشاب الطبية


عرفت الأعشاب بمختلف أنواعها كعلاج منذ القدم، كما استخدمتها حواء على مر التاريخ كوسيلة لإظهار محاسنها وجمالها.
لقد عرفها الإنسان بالتجربة، واهتدى إلى علاج أمراضه بواسطتها عن طريق التجربة أيضاً واستخدمتها شعوب العالم قاطبة المتحضرة منها والبدائية، إنها الأعشاب الطبية. فبالرغم من التطور الهائل في الطب والتكنولوجيا المتطورة في صناعة الأدوية كيميائياً لا يزال طب الأعشاب يحتفظ برصيد لا بأس به كما أن كثيراً من الناس ما زال يفضل التداوي بالأعشاب الطبية،

إن طريقة العلاج بالطب الطبيعي هي طريقة خالية من الأعراض الجانبية ومن الآلام وقد قيل قديماً عن النبتة الطبية: (إن لم تفدك فلن تضرك) فهي لا تترك آثاراً سلبية على المريض ولا تصيبه بالأذى، وإن العلاج بالأعشاب لا يعني الحصول على النتائج العلاجية الشافية لأن استجابة الجسد البشري تختلف من شخص إلى آخر، وكذلك الحالة النفسية والمعنوية لتقبل العلاج أو رفضهِ بالإضافة إلى طريقة التنظيم الغذائي كل هذه العوامل تساهم في العلاج وشفاء المريض.

نحن نعرض لكم من ارقى انواع الأعشاب والنباتات الروسيه التي تبنت في الاراضي السيبريه وجبال الالتاي من الوسائل الطبيعة التي ينصح بها خبراء التجميل لخلوها من المواد الكيميائية والأنواع الضارة بالبشرة والجسم عموما، ومن أهم هذه الأعشاب والنباتات


متفرقات/ صحة المرأة/ صحة الرجل/ الجهاز الهضمي المسالك/ جهاز البول/
مشاكل الجهاز التنفسي/ الكبد والجهاز الصفراوي/ للأمراض القلبية الوعائية/

متفرقات  

نبات القراص أوراق
وهو يستخدم في مختلف النزيف ، البواسير وفقر الدم واضطرابات الجهاز الهضمي ، والفيتامينات ، والتصالحية ، والتئام الجروح ، مدر للبول ، ويخفض نسبة السكر في الدم.

عشب يارو
وهو يستخدم في نزيف مختلفة ، نزلات البرد ، التهاب المعدة ، الأمعاء ، والالتهابات ؛ الهضم ، مدر للبول مسكن ، ويحسن التمثيل الغذائي.
الى اعلى الصفحه

صحة المرأة  

جذور فرشاة الأحمر
يستخدم لعلاج أمراض النساء - بطانة الرحم ، الأورام الليفية ، ونزيف المختله وظيفيا ؛ اضطرابات الغدد الصماء وأمراض الغدة الدرقية ؛ ضد الالتهابات ، ادابتوغينيك ، ينظم عملية التمثيل الغذائي.

برفايا الرحم
وهي تسمى أحيانا عشب الإناث في روسيا.
برفايا الرحم المضادة للالتهابات ، ومضادات الميكروبات ، وانتيتومور ، والآثار مسكن ومدر للبول. يساعد على الحفاظ على الحصانة. يمكن الأعمال التحضيرية للغايه الرحم تزيد من نشاط وظيفي من الرحم والملاحق ، وبالتالي تحسين عمل الجهاز التناسلي ككل.
برفايا الرحم المعينين يعالج أمراض النساء ،(الورم الليفي) الرحم ، وتآكل عنق الرحم ، والعقم ، ونزيف الرحم ، اضطرابات الحيض ،يساعد على تنظيم الدوره عند النساء ، وعرقلة والتهاب قناة فالوب. وبالإضافة إلى ذلك ، يقلل من التهاب الكلى والمثانة ، و الملاحق.

مجموعه اعشاب طبية "ترتيب"
تستخدم في معاجله بطانة الرحم وعده مناطق مع المظاهر السريرية. الافرازات الدمويه المهبليه الخارجيه ، قطع ألالم في البطن و الحرق ، وزيادة العصبية ، الخ.

مجموعه اعشاب طبية "انتي ميومه"
ينصح لمعالجه للأورام في الرحم - اورام ليفية المختلفة والأورام الليفية الرحمية ، تضخم ، بطانة الرحم ، بطانة الرحم والأوعية دوالي من جسم الرحم ، مع الحيض الثقيل ونزيف الرحم. يقلل من حجم الرحم ، ويقوي الأوعية الدموية ، ويوقف النزيف ، وذو تأثير مضاد للالتهاب.

مجموعه اعشاب طبية "شارم"
ينصح بااستخدامه وقت بدايه سن اليأس، بما في ذلك عندما تبدأ أعراض انقطاع الطمث المبكر والعقم المبيض (عدم وجود المرحلة الجرابية) ، والرغبة الجنسية منخفضة.

مجموعه اعشاب طبية "كيماستوب"
ينصح به عندما يتم تآكل عنق الرحم ، وبطانة الرحم ، وبعد سقوط الجنين او الاجهاض، مضادة للالتهابات ، مضاد للجراثيم.
الى اعلى الصفحه

صحة الرجل  

مجموعه اعشاب طبية "انتي بروتستات"
يستخدم لعلاج البروستات ، وسرطان البروستات ، والعجز ، المضادة للالتهابات ، مسكن ، تنشيط وظيفة الغدد الجنسية ، منشط ، ينشط الغدد المناعية.

مجموعه اعشاب طبية "للتقويه"
يستخدم لعلاج للعجز الجنسي ، البروستات ، والحد من الأداء العقلي والجسدي ، التعب ، تنشيط وظيفة الغدد الجنسية ،منشط المناعة ، مضادة للالتهابات.
الى اعلى الصفحه

الجهاز الهضمي المسالك  

مجموعه اعشاب طبية "لعلاج قرحه المعده"
يستخدم لعلاج قرحة المعدة وقرحة الاثني عشر ، التهاب المعدة ، وسرطان القناة الهضمية ، كعلاج للقروح ، ويقلل من التهاب وألم والتقلصات ، وحرقة ، وخفض الحموضة ، وتطبيع أنشطة الغدد الهضمية.

مجموعه اعشاب طبية "الجهاز الهضمي"
يستخدم لعلاج البواسير ، وشقوق الشرج ، والدوالي ، التعرض للإصابات ، وما إلى ذلك ، يقوي الأوعية الدموية وعامل مضاد للالتهاب ؛ مع التهاب المعدة ، شعور من ثقل ، ألم شرسوفي ، والمضادة للالتهابات ، مسكن ، مضاد للتشنج ، طارد للريح ، تطبيع حموضة المعدة من العصائر ، ويحسن عملية الهضم.
الى اعلى الصفحه

جهاز البول  

مجموعه اعشاب طبية "مدرات البول"
المستخدمة في تورم في الكلى ، وخاصه في داخل الكليه ، وأمراض التهابات الكلى والمثانة ومدر للبول كما هو مضاد للالتهابات ، ومضادات للميكروبات ، والأيض المعدنية.

مجموعه اعشاب طبية "علاج التهاب المجاري البوليه"
تستخدم لالتهاب المثانة ، التهاب الإحليل ، تبول مؤلم ، ومضاد للالتهابات ، مضادا للميكروبات ومقوي لجدران المثانة .

مجموعه اعشاب طبية "لعلاج حصى الفوسفات"; "لعلاج حصى الاورات"; "لعلاج حصى الاوكساد"
تستخدم لعلاج حصى الكلى (حجارة الفوسفات الحجارة اوراتني ، والأحجار أكسالات) ، من أصل الكلوي ، وأمراض التهابات الكلى والمثانة حيث تقوم بسحق وتذويب الحجارة ،المضادة للالتهابات ، والمضاده للميكروبات ، مدر للبول.
الى اعلى الصفحه

مشاكل الجهاز التنفسي  

مجموعه اعشاب طبية "الصدر"
يستخدم للسعال الجاف والتهاب الشعب الهوائية ، لعلاج التهاب الفيروسي الحاد للجهاز التنفسي ونزلات البرد بوصفها مقشع ، و المضادة للفيروسات ، يقوي جهاز المناعه ، ويحسن الأيض.

مجموعه اعشاب طبية "لعلاج حالات الربو"
وهو يستخدم علاج حالات الربو ، والسعال الرطب والتهاب الشعب الهوائية ، وعلاج التهاب الفيروسي الحاد للجهاز التنفسي ونزلات البرد ، ومضاد للحساسية ، مضاد للتشنج ، مقشع مرطب، مضاد للالتهابات ، ويحسن الأيض ، ويعزز فصل المخاط.
الى اعلى الصفحه

الكبد والجهاز الصفراوي  

مجموعه اعشاب طبية "لعصاره الصفراء"
يستخدم لعلاج الكبد والقنوات الصفراوية ، تشنج ، ومضاد للالتهابات ومضاد للعدوى ، ويحمي الكبد من الآثار السامة.

مجموعه اعشاب طبية "الذهبيه"
يستخدم في التهاب الكبد والتهاب المرارة ، التهاب الطرق الصفراوية ، تليف الكبد ، تلف الكبد السامه على الهضم ، مسكن ، مضاد للتشنج ، ويحسن وينظم الأيض.
الى اعلى الصفحه

للأمراض القلبية الوعائية  

مجموعه اعشاب طبية "للضغط الكبير للقلب"
تستخدم لارتفاع ضغط الدم ، 1 و 2 درجة (في نشاط القلب عالية) ، الذبحة الصدرية ، الاعصاب النهك العصبي ، الأرق ، والخافض للضغط على النحو ، ضد الخفقان.

مجموعه اعشاب طبية "للضغط المنخفض للقلب"
تستخدم لارتفاع ضغط الدم ، 1 و 2 درجة (نشاط القلب منخفض) ، الذبحة الصدرية ، عصاب ، النهك العصبي ، والأرق ،وسيلة لخفض ارتفاع ضغط الدم ، ضد الخفقان مهدئ ، خصائص مضادة للتصلب، جهاز تنظيم ضربات القلب.

مجموعه اعشاب طبية "لتقويه الخلايا"
يستخدم للوقاية والعلاج من تصلب الشرايين وقصور تداول المخ ، وعروق الدوالي ، للام من حيث تغير المناخ يقوي الأوعية الدموية ، ضد الخفقان ضد مرض النسيان ، ويحسن وسائل الأيض.
الى اعلى الصفحه